الأخبار



17 Dec

مياه البحر الأحمر تستقبل المتطوعين والجهات المشاركة في نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه

17/12/2025

استضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر اليوم الشباب المتطوعين والجهات المشاركة في نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والتوعية البيئية والصحية حيث تم استقبال مجمع اعلام الغردقة وبيت المتطوعين بنادي الغردقة الرياضي وجمعية شباب الغردقة الحر ومديرية الصحةوالمجلس القومي للمرأة وإدارة البيئة والمدارس الفنية بالتربية والتعليم وأشاد اللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بدور المشاركة المجتمعية في نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه وعلى هامش يوم التطوع العالمي والموافق 5 ديسمبر من كل عام تقدم رئيس الشركة بالتقدير لجميع الشباب المتطوعين وفي مقدمتهم بيت المتطوعين بنادي الغردقة الرياضي لمساهمة الشباب في رفع الوعي المائي لدى أهالي البحر الأحمر كما تقدم اللواء بهاء بخالص التقدير لجميع الجهات المشاركة في فعاليات الشركة والقوافل المائية والصحية وحملات التوعية الميدانية وطرق الابواب وتوعية مكتبة مصر العامه والمتنقلة والاندية ومراكز الشباب وكانت جميع الجهات المشاركة بمشاركة فريق العلاقات العامة والتوعية بالشركةقد قامت بتنفيذ يوم بيئي وحملات توعية ميدانية وطرق أبواب بمنطقة مبارك 5 كما قام فريق المعامل والجودة بسحب عينات مياه من عدة أماكن بالمنطقة للتأكد من مطابقة العينات للمواصفات القياسية والصحية ضمن حملة مجمع اعلام الغردقة " مجتمعنا مسؤوليتنا " وبنهاية اللقاء أكد رئيس شركة المياه على ضرورة تكاتف كافة الجهود لتحويل ترشيد استهلاك المياه الي ثقافة وسلوك عام في المجتمع

14 Dec

14 مليون جنيه لدعم الحملة الميكانيكية بمياه البحر الأحمر بسيارات نافوري صرف صحي

14/12/2025

أكد اللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر انه قد دعم الحملة الميكانيكية بالشركة بعدد سيارتين نافوري صرف صحي مجهزة لتطهير غرف وشبكات الصرف الصحي و للتعامل الفوري في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئ وانهاء بلاغات الصرف الصحي على الفور بتكلفة 14 مليون جنيه ويأتي توفير السيارات ضمن خطة الشركة لتحسين مستوي الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين وتحسين خدمة الصرف الصحي للحفاظ علي الصحة والبيئة ومن جهه اخري وجه رئيس الشركة مسئولي الحمله الميكانيكية للالتزام بالصيانة الدورية لسيارات ومعدات الشركة ومراعاه اجراءات السلامه داخل بيئة العمل

11 Dec

رئيس شركة مياه البحر الاحمر يؤكد علي الالتزام بمواعيد ضخ المياه للمواطنين خلال تفقده لفروع الشركة بمدن سفاجا ومرسي علم

11/12/2025

شدد اللواء مهندس بهاء عبد المنعم رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر خلال تفقده اليوم الخميس ١١ ديسمبر لفروع الشركة بمدينتي سفاجا ومرسي علم على الالتزام بمواعيد ضخ المياه للمواطنين بكافة المناطق بمدن سفاجا ومرسي علم وقام رئيس الشركة خلال جولته بمدينة سفاجا بمعاينة خزانات التكديس بمدينة سفاجا والتي تصل سعتها التخزينية الي ٣٢ الف م٣ لتأمين وصول المياه للمدينة ووجه قطاع المعامل والجودة بضرورة التطهير والتعقيم الدوري لخزانات التكديس لضمان جودة مياه الشرب التي تصل لأهالي مدينة سفاجا بجانب الإجراءات الدائمة التي يتم اتخاذها لتحليل عينات مياه الشرب لمراقبة جودتها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والصحية كما تابع سيادته سير العمل بمركز خدمه العملاء بالمدينة ووجه بتطوير الخدمات المقدمه للمواطنين والتيسير على العملاء لتحسين تقديم الخدمات في مركز خدمه العملاء وكانت الشركة قد أعلنت عن تشغيل خدمه العملاء بمدينة سفاجا في الفترة المسائية للتيسير على المواطنين وواصل رئيس الشركة جولته حيث توجه لمدينة مرسي علم و التقي بالسيد اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسي علم لمناقشة تحسين خدمات مياه الشرب المقدمه لأهالي مدينة مرسي علم كما تفقد الموقع المقترح لإنشاء محطة التحلية الجديدة بمدينة مرسي علم بطاقة ١٠ آلاف متر مكعب باليوم وتابع رئيس الشركة سير العمل بمحطات تحليه المياه بالمدينة وشدد على الإلتزام بالصيانة الدورية ورفع كفاءة المحطات لتحسين كميات المياه المنتجه مع مراعاة المعايير القياسية للتشغيل والصيانه

10 Dec

رئيس شركة مياه البحر الأحمر يتفقد غرف تصريف مياه الأمطار

10/12/2025

قام اللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل – رئيس مجلس إدارة شركة مياه البحر الاحمر بتفقد غرف تصريف مياه الأمطار بعدة مناطق بمدينة الغردقة في إطار استعدادات الشركة للتعامل مع الأمطار وتجمعات المياه حيث وجه فرق التشغيل والصيانة بتطهير غرف تصريف مياه الأمطار ورفع كفاءة شبكاتها وكذلك متابعه أعمال تنفيذ عدة غرف بطريق الحجاز تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر ضمن خطة تطوير طريق الحجاز واشار رئيس شركة مياه البحر الاحمر أن الشركة تواصل إعلان حالة الطوارئ مع استمرارية جاهزية جميع معدات الشركة وتكليف فرق عمل ميدانية من قطاعات التشغيل والصيانة وإدارة المياه والحمله الميكانيكية وإدارة الأزمات والطوارئ للتعامل الفوري في حالات سقوط الأمطار أو حالات تجمعات مياه الأمطار وأكد اللواء بهاء أن الشركة تتلقي على مدار اليوم بلاغات واستفسارات المواطنين عن طريق خدمة الخط الساخن والتي تتواصل بشكل دائم مع مركز السيطرة والشركة القابضة وكافة الجهات للتعامل الفوري مع البلاغات الواردة للشركة وكان رئيس شركة المياه قد عقد اجتماعا موسعا مع جميع مسئولي فروع الشركة ورؤساء القطاعات وشدد على تشكيل فرق عمل تعمل بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعه وأكد على تكاتف كافة الجهود بجميع قطاعات الشركة للتعامل الفوري في حالات الأزمات و الطوارئ

09 Dec

رئيس شركة مياه البحر الأحمر يتابع المقابلات الشخصية للمسار القيادي

09/12/2025

تابع اللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر المقابلات الشخصية الخاصة بالمسار القيادي وإعداد الكوادر والتي يتم إجرائها بالمقر الرئيسي للشركة في الفترة من 7 ديسمبر الي 11 ديسمبر بمعرفة قطاع الموارد البشرية بالشركة بالتعاون مع مركز إعداد القادة واتخاذ القرار بالشركة القابضة بهدف تحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة القابضة وإعداد القادة والكوادر للنهوض بمستوي الكفاءات البشرية والقيادية لتحقيق أعلي معدلات للاداء ويتم إجراء المقابلات بحضور دكتورة غادة ويليام أستاذ الإدارة بأكاديمية السادات تخصص الموارد البشرية والاستاذ كريم طه إدارة التدريب بالشركة القابضة واشار اللواء بهاء عبد المنعم أن تطوير مهارات العاملين وتطوير أداء الوظائف القيادية يساهم في تطوير الأداء المؤسسي والذي يؤدي بدوره الي تحسين مستوي الخدمات المقدمه لعملاء الشركة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

08 Dec

رئيس شركة مياه البحر الأحمر يتفقد محطة المعالجه الثلاثية والغابة الشجرية

08/12/2025

تفقد اللواء مهندس بهاء عبد المنعم رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر محطة المعالجه الثلاثية طاقة 90 الف م 3/يوم لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالمعايير القياسية للتشغيل داخل محطات المعالجه مع الالتزام بخطط الصيانة الدورية ومراعاة الاشتراطات البيئية في المعالجه والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي كما تابع رئيس شركة المياه العمل داخل الغابة الشجرية والمقامة على مساحه 330 فدان والتي تم تنفيذها لإستيعاب مياه الصرف المعالج وشدد اللواء بهاء على سرعة رفع كفاءة وإعادة تأهيل شبكة الري الخاصة بالغابة الشجرية ووجه بالتوسع في زراعه الاشجار والمساحات الخضراء لتوفير بيئة صحية ولتعظيم الاستفادة من مياه الصرف المعالج كما تابع سير العمل بمحطة تعبئة السيارات ووجه بمتابعه صيانة السيارات والتطهير الدوري لخزانات سيارات المياه لضمان جودة مياه الشرب التي يتم تقديمها للمواطنين وشدد على عدم إهدار مياه الشرب

04 Dec

معاينة المواقع المقترحة لإنشاء محطات تحلية مياه البحر بمدن سفاجا والقصير خلال زيارة نائب رئيس مجلس إدارة القابضة لمحافظة البحر الأحمر

04/12/2025

خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر قام اللواء عاصم شكر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بمعاينة المواقع المقترحة لتنفيذ محطات التحلية بمدن سفاجا والقصير حيث من المقرر تنفيذ محطة تحلية مياه جديدة بمدينة سفاجا طاقة 30 الف م 3يوم و تم معاينة الموقع المقترح لتنفيذ المحطة وكذلك موقع تنفيذ المأخذ البحري الخاص بالمحطة والتي سيتم تنفيذها لتوفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب كما تم تفقد محطة تحلية مياه سفاجا طاقة 6 آلاف م3/يوم ووجه اللواء عاصم شكر بدراسة تنفيذ خزان تكديس سعة 60 ألف م3 بالمدينة لاستيعاب كميات المياه المنتجه من محطات التحلية وضمن إجراءات الشركة لتوفير وتأمين مياه الشرب لأهالي سفاجا خاصة خلال فترة الصيف وزيادة استهلاك المواطنين للمياه وفي ذات السياق تفقد اللواء عاصم واللواء بهاء محطة تحلية المياه بمدينة القصير طاقة 9500 م 3/يوم وتم متابعه أعمال التشغيل والصيانة داخل المحطة وكذلك متابعه إجراءات قطاع المعامل والجودة لمراقبة جودة مياه الشرب والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والصحية كما تفقدا مركز خدمه العملاء بالمدينة والمقر الإداري لمتابعه سير العمل ومتابعه الخدمات المقدمه للمواطنين ومن جهة اخري قام نائب رئيس مجلس إدارة القابضة بمعاينة الموقع المقترح لتنفيذ محطة تحلية المياه الجديدة بالقصير طاقة 25 الف م 3/يوم كما أوصي سيادتة بالاستخدام الأمثل للاراضي المخصصة لإنشاء المحطات الجديدة لاستيعاب اي توسعات مستقبلية طبقا للزيادة المتوقعة في الاحتياجات المائية ووجه مديري الفروع لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانه المحطات ورفع كفاءة العمل بها قبل بدء فصل الصيف لتأمين وصول المياه للمواطنين

03 Dec

نائب رئيس مجلس إدارة القابضة يتفقد محطات ومواقع الشركة بالبحر الأحمر

03/12/2025

تفقد اللواء عاصم شكر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي يرافقه اللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل رئيس شركة مياه البحر الأحمر عدد من مواقع الشركة بمحافظة البحر الأحمر حيث تفقد محطة اليسر لتحلية المياه وأكد على ضرورة الالتزام بالصيانة الدورية للمحطة وتحسين كميات المياه المنتجه من المحطة كما وجه قطاع المعامل بإتخاذ كافة إجراءات مراقبة جودة مياه الشرب للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والصحية وتابع اللواء عاصم العمل بروافع المياه بمدينة الغردقة وأكد على الإلتزام بالمعايير القياسية للتشغيل والصيانة وواصل جولته بتفقد محطة الدهار لمتابعة سير العمل واكد على استكمال الأعمال بالموقع وشدد خلال لقائة برؤساء القطاعات ومسئولي الشركة على تكاتف جهود كافة قطاعات الشركة للاستعداد لاستقبال فصل الصيف بدون اي شكاوي من المياه واستمرار تحسين مستوي الخدمات التي يتم تقديمها لأهالي البحر الاحمر ومن جهة اخري أشاد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة بمجهودات الدولة للتوسع في انشاء محطات التحلية بالمحافظات الساحلية حيث من المقرر تنفيذ عدد اربع محطات تحلية بمدن محافظة البحر الأحمر طبقا لأحدث تكنولوجيا في تنفيذ محطات التحلية حيث سيتم البدء في إنشاء محطة رأس غارب طاقة 20 الف م 3/يوم ومحطة تحلية سفاجا طاقة 30 الف م 3/يوم و محطة تحلية القصير طاقة 25 الف م 3/يوم ومحطة تحليه مرسي علم طاقة 10 الاف م 3/يوم لتوفير الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من مياه الشرب

02 Dec

لجنه المخالفات بشركة مياه البحر الأحمر تواصل أعمالها لضبط حالات إهدار المياه

02/12/2025

تواصل لجنة المخالفات بشركة مياه البحر الأحمر أعمالها لضبط حالات إهدار مياه الشرب من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والقائمين بالتعدي على شبكات المياه بشكل غير قانوني وبدون تعاقد مما يتسبب في إتلاف شبكات المياه الرئيسية وذلك لمنع حالات إهدار مياه الشرب والحفاظ على مرافق الدولة والشبكات الرئيسية للمياه ومن جانبه أكد اللواء مهندس بهاء عبد المنعم سيد الأهل رئيس مجلس إدارة الشركة أنه يتم تشكيل حملات موسعه بمشاركة الإدارة القانونية وإدارة المخالفات والقطاع التجاري وقطاع التشغيل والصيانة وإدارة المياه وإدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية لتفقد كافة المناطق خاصة أثناء ضخ المياه بالمناطق التي تتلقي منها الشركة بلاغات خاصه بإهدار مياه الشرب وخاصة البلاغات الواردة للخط الساخن الذي يعمل طوال ٢٤ ساعه لتلقي استفسارات وشكاوي وبلاغات المواطنين والتعامل معها علي الفور حيث يتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حالات الأهدار أو استخدام المياه في غير الاغراض المخصصة لها مثل ري الحدائق أو رش الشوارع وفي ذات السياق تقوم الشركة بتنفيذ حملات للتوعية الميدانية بكافة المناطق بجميع مدن المحافظة للتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها وكذلك التوعية بالاجراءات القانونية التي تتخذها الشركة في حالات إهدار مياه الشرب بدءا من توجيه الانذارات وتحرير محاضر للمخالفات وكذلك الغرامات المالية التى يتم مضاعفتها في حالة تكرار مخالفة إهدار مياه الشرب أو التعدي على شبكات المياه بشكل غير قانوني وكانت الشركة قد ناشدت المواطنين للالتزام بتركيب عوامات على خزانات المياه الخاصه بهم للقضاء على اهدار مياه الشرب وعدم تراكم المياه الذي يؤدي إلي تجميع مياه راكده ببعض المناطق ويتسبب في أضرار بيئية وصحيه خاصه في حالات تكاثر الحشرات الناقله للأمراض واضاف اللواء بهاء عبد المنعم رئيس شركة المياه أن هذه الحملات يتم تنفيذها لترشيد المياه و تأمين الحصص المائية للمواطنين وللحفاظ على الصحة والبيئة